تتطلب العلاقات بين الناس، أياً كانت هويتهم، جهداً وتعباً لتستمر وتدوم. نقدم في ما يلي لائحة بالنجوم الذين قرروا في العام 2017 إنهاء علاقاتهم بعضهم البعض. شهد بعض هذه العلاقات مشاكل عديدة عرفت بها عامة الناس، وصدم خبر إنهاء بعضها الآخر المعجبين. ولنكن واقعيين، لم نتخط بعد انفصال كريس برات وأنّا فارس الذي حصل بشكلٍ مفاجئ.

في لائحتنا التالية فصلنا أسباب انتهاء علاقات كثيرة في العام 2017، منها ما انتهى بصمت وود كانفصال سكارليت جوهانسون عن شريكها ومنها ما كان مؤثراً كانفصال ميل بي عن ستيفن بيلافونتي. مهما كانت الظروف، هذا ما قاله المشاهير عن انفصالهم هذا العام.

هالي بيري وألكس دا كيد

بعد أن تواعدا لمدة خمسة أشهر، انفصلت الممثلة الحائزة أوسكاراً والمنتج الموسيقي البريطاني، بمبادرة من هالي بيري. وقد كتبت على حسابها عبر انستغرام عبارة “انتهت العلاقة بكل حب” مرفقة بصورة حبل على شكل قلب.

وقد أكد مصدر لـ”إي نيوز” أن هالي تشعر بسعادة أكبر حالياً وأضاف هذا المصدر: “منذ انفصالها عن أوليفيه، أصبحت هالي بيري أكثر حرصاً عند اختيار الشخص الذي ستعرفه على أطفالها ويشغل حيزاً في حياتها.” وختم المصدر: “كان لا بدّ لألكس أن يذهب في حال سبيله.”

سيلينا غوميز وذا ويكاند

انفصلت سيلينا غوميز عن ويكاند (أيبل تسفاي) بعد 10 أشهر على علاقتهما وفقاً لمجلة “بيبول”.

وقد شكّ المعجبون بالأمر بعد أن ألغى ذا ويكاند متابعته لأفراد عائلة غوميز على إنستغرام. وفي ذلك اليوم، لاحقت عدسات الكاميرا غوميز تتناول الفطور مع حبيبها السابق جاستن بيبر.

على ما يبدو، فشلت العلاقة بسبب تعارض برامج عمل النجمين. انشغل ذا ويكاند خلال هذا العام بجولة عالمية في حين أمضت غوميز أشهراً في نيويورك لتصوير فيلمها المقبل مع وودي ألن.

نيكي ميناج وميك ميل

صحيح أن الثنائي انهيا علاقتهما في العام 2016، إلا أن نيكي ميناج لم تؤكد الخبر أمام العلن وتعلن عودتها إلى لائحة العزّاب حتى يناير.

وقد غردت عبر تويتر: “أؤكد الخبر، نعم أنا عزباء. كلّ ما أهتمّ به الآن هو أعمالي الفنية فقط التي أود كثيراً مشاركتها قريباً معكم. أتمنى لكم عاماً سعيداً.” هذا ولم تستمر علاقة ميناج وميك ميل إلا بضعة أشهر.

جينيفر لورانس ودارين أرونوفسكي

التقى جينيفر لورانس ودارين أرونوفسكي وأغرم واحدهما بالآخر أثناء تصوير فيلمهما المثير للجدل والذي لم يحقق نجاحاً يُذكر Mother!. إلا أن الممثلة الحائزة أوسكاراً ومخرج فيلمها وضعا حداً لعامٍ مليئ بالرومنسية في شهر أكتوبر. وعن هذا الانفصال قال مصدر: “الانفصال تم بشكلٍ ودي وهما لا يزالان صديقين.

أشار أووردز شاتر في The Hollywood Reporter أن لورانس تحدثت بالتفصيل عن أصل علاقاتها بالمخرج أرونوفسكي: “أغرمت به حين اختارني، كان ذلك قبل عامٍ من بدء التحضير للفيلم. إلا أنه كان شخصاً محترفاً مما جعل الأمور أصعب بالنسبة لي. جمعتنا علاقة صداقة، كان يعرف مشاعري تجاهه لكنه لم يبح لي يوماً بمشاعره؛ على ما أعتقد.” وتابعت النجمة قائلةً: “ثم تحوّلت الصداقة إلى شراكة ما إن بدأ العمل. ومع انتهاء تصوير الفيلم كنا قد أصبحنا حبيبين.”

كايتي بيري وأورلاندو بلوم

بعد عامٍ من المواعدة، اتفقت صاحبة أغنية Swish Swish ونجم فيلم Pirates على الانفصال.

وقد كشف المتحدثون باسم النجمين في بيان مشترك عبر مجلة “بيبول”: “قبل أن تخرج الإشاعات أو الأخبار الكاذبة عن السيطرة، يمكن أن نؤكد أن أورلاندو وكايتي فضلا الابتعاد بكل احترام ومحبة.”

“مساحة ودية”، موضة جديدة! هل تبادر إلى ذهنكم ذكريات عن “الانفصال الواعي”؟

ليوناردو ديكابريوونينا أغدال

في مايو، انفصل الممثل الحائز جائزة أوسكار والبالغ من العمر 42 عاماً ليوناردو ديكابريو عن نينا أغدال بعد عامٍ على علاقة كانت عادية نوعاً ما.

رصدت عدسات الكاميرا الحبيبين للمرة الأخيرة معاً في التاسع من مايو في West Hollywood في لوس أنجلس. وفقاً لمصدر مقرب من الحبيبين: “بقي النجمان صديقين وهما لا يزالان على اتصال. انفصلا بشكلٍ ودي وقررا المضي قدماً كل في طريقه.

سكارلت جوهانسن ورومان دورياك

في 25 يناير، أفادت الأخبار أن سكارلت جوهانسن ورومان دورياك انفصلا بعد زواج دام عامين. وأظهرت التقارير أن انفصال الزوجين يعود إلى الصيف.

تزوج جوهانسن ودورياك في العام 2014، بعد فترة قصيرة من ولادة ابنتهما الأولى والوحيدة، روز دوروثي دورياك. شوهد الزوجان معاً للمرة الأخيرة في أكتوبر في باريس حيث احتفلا بافتتاح متجرٍ البوب كورن Yummy Pop الذي يتشاركان ملكيته.

سبق أن تزوجت الممثلة من ريان راينولدز من العام 2008 حتى العام 2010.

بن ستيلر وكريستين تايلور

بعد زواج استمر 17 عاماً، أعلن بن ستيلر وكريستين تايلور انفصالهما.

وقد صرح الزوجان في بيان مشترك: “بحب واحترام كبيرين متبادلين و18 عاماً قضيناها معاً كزوجين، اتخذنا قرار الانفصال. ستظل أولويتنا تربية أولادنا، أبوين متفانين وأوثق الأصدقاء. ونرجو من وسائل الإعلام احترام خصوصيتنا في هذا الوقت.”

هايدي كلوم وفيتو شنابل

بعد علاقة دامت ثلاث سنوات، أكدت هايدي كلوم أن علاقتها بمتعهد بيع الأعمال الفنية فيتو شنابل انتهت. وقد شوهد الزوجان معاً للمرة الأخيرة في أغسطس.

في ما التزم شنابل الصمت ولم يتحدث عن الانفصال، شارك كلمات أغنية Oh Honey لـDelegation عبر انستغرام.

حين أشعر بالإحباط، ولا أعرف أين أذهب/ ستكون مصدر إلهامي/ حين ينفطر قلبي المسكين/ ستعيد الأمور إلى حالها الأول.

كايلي جينر وتايغا

في أغسطس، تحدثت كايلي جينر خلال حلقة جديدة من برنامج تلفزيون الواقع الخاص بها Life Of Kylie عن انفصالها عن تايغا بعد علاقة شهدت الكثير من التجاذبات.

وقد قالت كايلي: “لا يوجد أي مشكلة بيني وبين تايغا، وسنبقى على تواصل دائمًا، ولم يكن هناك شجار قوي، لكننا قررنا، أنا قررت أنني ما زلت صغيرة، لا أريد النظر إلى الوراء بعد 5أعوام من الآن، وأشعر بأنه أخذ مني شيئًا، مع أنه ليس من هذا النوع من الأشخاص.”

في وقتِ لاحق من ذلك العام، بدأت جينر بمواعدة مغني الراب ترافيس سكوت الذي أشيع أنها تنتظر مولودها الأول منه.

توبا بويوكستون وأنور صايلاك

بنفس الطريقة المفاجئة التي أعلن عنها هذا الثنائي عن خبر زواجهما عام 2011، فاجأ الثنائي التركي الشهير والمكون من توبا بويوكستون وأنور صايلاك معجبينهما في تركيا والوطن العربي بتأكيد خبر طلاقهما رسمياً وخاصةً بعد أن سلطت الصحافة التركية عليهما الضوء إثر تصرفاتهما الغامضة، حيث انتشرت شائعات تؤكد خبر انفصالهما ولكن سرعان ما نفي الثنائي هذه الأخبار المفبركة، بل أكدا بتصاريح رسمية إلى وسائل الإعلام التركية أن علاقتهما الزوجية على ما يرام، ولكن يبدو أن عدسات الصحافة التركية كانت على حق، خاصةً بعد مغادرة أنور صايلاك منزل الزوجية، وغيابه عن حفل عيد ميلاد ابنتيهما التوأم، اذ قاما بعدها بفترة قصيرة الاعلان عن طلاقهما رسمياً عام 2017. كما ذكرت بعض المصادر أن السبب الرئيس لطلاقهما هو اتفاقهما مسبقاً على التناوب على رعاية ابنتيهما، أي إن ارتبط أنور بعمل درامي، تقوم توبا برعاية الابنتين، والعكس الصحيح، ولكن يبدو أن هذا الاتفاق لم يدم طويلاً وتراجع الثنائي عن قرارهما مما أدى الأمر إلى طلاقهما.

تايرا بانكس وإيريك أسلا

أنهت صاحبة America’s Next Top Model تايرا بانكس والمصور النروجي إيريك أسلا علاقتهما في أوائل شهر أكتوبر بعد علاقة دامت أربع سنوات. في يناير 2016، أنجب الزوجان ابنهما الرائع يورك أسلا بانكس عبر أم بديلة. وقد أفادت التقارير أن الزوجين بقيا أصدقاء بعد انفصالهما.

مريم حسين وفيصل الفيصل

فاجئ هذا الثنائي المثير للجدل العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخبر طلاقهما رسمياً رغم الحب والألفة التي جمعتهما لفترة قصيرة من الزمن، فبعد اعلان زواجهما أصبحا حديث الساعة بلا منازع وسيطرت أخبارهما على شتى مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن سرعان ما أصابتهما العين مما أدى الأمر إلى توالد سلسلة من الخلافات والنزاعات بينهما في العلن وعبر مواقع التواصل الاجتماعي. فأصبح برنامج السناب شات منصتهما الرسمية للجدال وإلقاء اللوم على بعضهما حتى توصلا إلى الحل الأفضل وهو الطلاق رسمياً رغم حمل مريم حسين بابنتهما الأولى “الأميرة” حينذاك.

ياسمين كساب وآرتيوم كوشرجيان

بعد 3 أشهر فقط من زواج الممثلة ياسمين كساب من الجراح الروسي آرتيوم كوشرجيان نتيجة حب عميق جمعهما، انقلبت حياة هذا الثنائي إلى كابوس مخيف إثر سلسلة من النزاعات والمشاجرات التي نشبت بينهما مما أدى الأمر إلى طلاقهما رسمياً. فيبدو أن اختلاف الثقافات والطباع شكل حاجزاً كبيراً بينهما وساهم في تفكك جميع الروابط التي جمعتهما. فشاركت ياسمين كساب خبر طلاقها مع متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ما انهالت عليها عبارات المواساة من صديقاتها مؤكدات أن الجراح الروسي هو الخسران في هذه القضية.

جانيت جاكسون ووسام المانع

انفصلت جانيت جاكسون عن زوجها وسام المانع في يناير، بعد ثلاثة أشهر على ولادة ابنهما، عيسى المانع.

أبقت أسطورة الموسيقى ورجل الأعمال القطري المانع على سرية علاقتهما منذ لقائهما في العام 2010 حتى انفصالهما بعد سبعة أعوام.

وقد أشارت التقارير: “انشغالات الطرفين كثيرة إلا أنهما قررا وفقاً لـ The Mail الاعتناء بطفلهما بشكلٍ جيد حتى وإن انفصلا. كان الانفصال ودياً وسيبقى عيسى مع والدته المقيمة في لندن.”

وقد صرح شقيق جانيت جاكسون لمجلة People عن السبب الرئيس الذي قاد هذا الثنائي إلى طريق مسدود هي الاساءة اللفظية التي تلقتها جانيت جاكسون من وسام المانع بشكل مستمر مما أدت إلى تدهور حياتهما ولجوء جانيت جاكسون إلى الطلاق.

روبي وسامح عبدالعزيز

يبدو أن شعلة الحب التي اشتعلت بينهما منذ لقائهما الأول، لم تكن المنقذ الأمثل لعلاقتهما الزوجية من الغرق والتي استمرت 5 سنوات. حيث تداولت وسائل الإعلام خبر طلاق الفنانة روبي والمخرج سامح عبدالعزيز إثر تعرضهما لتقلبات وخلافات أدت بزواجهما. وقد صرح الثنائي أن تم طلاقهما بشكل ودي وسري بعد تسوية كافة الأمور التي تربطهما بعد أيام قليلة من وضع روبي لطفلتهما الوحيدة “طيبة”.

 

إيمي سالم وغسان المولى

أسباب غامضة وراء طلاق الممثلة إيمي سالم من الفنان غسان المولى لم يتم كشف الستار عنها حتى اللحظة. فقد تم طلاق هذا الثنائي بهدوء تام وسلس بعد قصة حب وزواج استمر 10 سنوات ونتج منه 3 أبناء. وقد صرح الثنائي لوسائل الإعلام المختلفة عن مدى خصوصية الموضوع وبرغبة شديدة منهما لا يريدان إحداث أي بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي إثر خبر طلاقهما، راجين من الناس عدم التدخل في مشاكلهما الخاصة جداَ واحترام رغبتهما.

منى عبدالغني ومحمد قورة

بعد زواج دام 10 سنوات، نشبت خلافات ونزاعات شديدة بين الممثلة والاعلامية منى عبدالغني وزوجها محمد قورة أدت إلى طلاق الثنائي رسمياً. لم تذكر منى عبدالغني أي تفاصيل حول أسباب طلاقها من زوجها عبر وسائل الإعلام، ولكن أكد مصدر مقرب منها أن الطلاق وقع بسبب ازدياد المشاكل بينها وبين ابنة زوجها من زوجته الأولى. كما أشارت مصادر أخرى عن محاولة أفراد العائلة في حل النزاعات التي حدثت بينها وبين ابنة زوجها، إلا أن المشاكل تصاعدت مما أدى الأمر إلى إنحياز الزوج محمد قورة إلى جانب ابنته الأمر الذي ساهم في تطور الخلافات حتى وصلت إلى الطلاق.