تحرص مسشتفى رويال حياة على توفير أهم وأفضل الخدمات والرعاية الطبية في كافة الأقسام، وفي هذ العدد من مجلة أهلاً! الكويت سنتعرف على قسم رعاية الأطفال حديثي الولادة في حال تعرضهم لمشاكل صحية مع الدكتور   صامئيول أبهانيسيبور، استشاري حديثي الولادة، رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة والحضانة في مسشتفى رويال حياة.

نوفر العناية للطفل وأسرته من خلال رعاية على أعلى المستويات

ما الذي يميز مستشفى رويال حياة في مجال العناية بالطفل؟

تولي مستشفى رويال حياة اهتماماً خاصاً

بقسم العناية بالطفل والولادة٫ من فترة ما قبل الحمل وخلال الحمل وما بعد الحمل للأطفال حديثي الولادة.

وانطلاقاً من المهنية الطبية التي يمتلكها الفريق الطبي في المسشتفى جهزت رويال حياة وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة والخدج في حال تعرضهم لمشاكل صحية تستدعي المتابعة الدقيقة على يد فريق طبي متكامل لكافة التخصصات مع ممرضات متدربات بمعايير عالية بهدف تخطي المرحلة الصحية الحرجة لحديثي الولادة واستكمال حياتهم.

كيف يتم  تحديد الحالات الصحية المختلفة للأطفال حديثي الولادة؟

هذا القسم مزود بفريق من الاستشاريين والجراحين بالإضافة إلى الخدمات التي تتيح تقديم العلاج الصحيح للأطفال حديثي الولادة، وعليه يتم التقسيم على النحو التالي: عدد 4 أسرة للعناية الحثيثة،عدد 10 أسرة للعناية الخاصة بالخدج وعدد 2 أسرة لحالات العزل (حالات الإلتهاب).

ما هي الأمراض التي يتم علاجها في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة؟

يمكن القول أنه هناك متخصصين لجميع الحالات بطب الأطفال بما في ذلك الجراحة، وأمراض القلب، أمراض الرئة، والأمراض العصبية، وأمراض العظام، أمراض الجهاز الهضمي وغيرها. بالإضافة لذلك، توفر مستشفى رويال حياة خدمات طبية لنقل الأطفال حديثي الولادة ذوي الحالات الحرجة.  يتم معالجة  الأطفال من الحالات البسيطة الى الأكثر تعقيداً، إضافة الى أمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك حالات عدم اكتمال نمو الرئتين ، والالتهاب الرئوي، والتشوهات الخلقية، التشوهات الجينية الخلقية، والتهابات الأطفال حديثي الولادة، والإضطرابات العصبية والأيضية لحديثي الولادة.

هل يتم أيضاً اجراء التحاليل في مستشفى رويال حياة؟

نوفر ايضاً في المركز التابع لوحدة العناية المركزة خدمات مثل مختبر تحاليل الدم، وخدمات الرضاعة، والخدمات الغذائية، والخدمات الصيدلانية، والعلاج التنفسي لحديثي الولادة.

ماذا عن الأجهزة التي يتم استخدامها؟

الخدمات الصحية متوفرة على مدى 24 ساعة

وباستخدام أكثر وأحدث الأجهزة التقنية الحديثة حتى نساعد ونعالج الأطفال على تخطي الحالات الصحية الحرجة التي يمرون بها.

فالهدف من هذا هو أن يعود الطفل إلى منزل أسرته وهو بحالة صحية ممتازة متخطي كل الحالات الحرجة.

كيف  يتم التعامل مع أسرة حديثي الولادة؟

من الطبيعي أن المرحلة تكون صعبة وشاقة بالنسبة لأسرة الطفل، لذلك نحرص أن نوفر الثقة في أسرة المريض من خلال تقديم أعلى رعاية وبمستوى عال بناءً على كل حالة. وحتى اليوم نجحنا في علاج جميع الحالات لحديثي الولادة دون استثناء بالرغم من اختلاف وصعوبات الكثير منها.