ميساء الرواحي هي أفضل من تقصده المرأة للحصول على ماكياج محترف في سلطنة عُمان. فمن خلال مسيرتها عملت مع عددٍ كبير من الشخصيات المرموقة، ومجلات الأزياء والجمال، كما قدمت أفضل ماكياج يناسب العرائس والسيدات المدعوات للمناسبات الخاصة. ومع اكتساب سلطنة عُمان شعبية كأفضل وجهة لإقامة حفلات الزفاف، تستقبل ميساء العرائس من الممكلة العربية السعودية والهند وأوروبا لتنفذ لهن ماكياجاً مميزاً يناسب يومهن الأهم.

ورغم أنها أم لطفلين ولديها مسؤوليات أخرى تجاههما، إلا أنها تميزت بأسلوب فريد من نوعه في المكياج إذ ساهم في إنشاء بوابة عبور لها للوصول إلى شريحة واسعة من العملاء فظهرت في المجلات والحوارات التلفزيونية بشكل ملحوظ. وبناءً عليه، تعرفت على NYX Arabia، فظهرت عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالماركة كما حازت رعاية MAC Middle East لتنفيذ الفيديوهات التي تعلّم من خلالها تطبيق المكياج.

أطلقت ميساء هاشتاغ livewithmaisa# حيث تستضيف من خلاله عميلات عاليات المستوى، وأيقونات جمال، ومؤثرين، ومدونين ومصممين وأشخاص من مختلف مناحي الحياة. والهدف من هذه الفكرة هي تقديم منصة يلتقي فيها الجمال بالقوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيات التسويق. فلم يحقق هذا الهاشتاغ الانتشار في السوق العماني فقط إنما حقق نجاحاً في منطقة الخليج ومختلف أنحاء العالم.

سعت ميساء لصقل مهاراتها من خلال العمل مع خبراء تجميل مشهورين على غرار Huda Beauty، سامر خوزامي، بوبا وغيرهم الكثير. ومع اكتسابها الخبرة الضرورية في هذا المجال، بدأت ميساء في إعطاء دروس تطبيقية للمكياج سواء فردية أو جماعية.

أم عاملة – طبيبة

كثر هن النجمات اللواتي اعتمدن اللون الأرجواني ظلاً للعيون ليزين إطلالتهن الأخيرة على السجادة الحمراء، وقد استوحيت من هذا اللون إطلالتي هذه، لا سيما الأرجواني الذي جمّل عيني كيري واشنطن خلال تواجدها في الآونة الأخيرة في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوبز.

جمعت بين مفهوم الموضة المستوحاة من الثمانينيات والموضة التي تعتمدها الأم العاملة، الطبيبة تحديداً. إن هذه المهمة التي لا تخلو من التحدي إنما المرضية التي تواجه كل امرأة تتطلب الصبر والطموح والثبات، وكلها مفاهيم يتضمنها معنى اللون الأرجواني الرائع.

لا بدّ أن تعرف كل امرأة تختار هذا الدرب أن الطريق أمامها طويل يمتد على مدى أربع سنوات في كلية الطب ومن ثلاث إلى ثماني سنوات من التدريب والإقامة في المستشفيات وفقاً لنوع التخصص الذي تختاره. لا يتطلب الالتزام العمل الجاد فقط إنما الكثير من الصبر. لا يجدر بنا أن ننسى أن الأم الطبيبة هي في الوقت ذاته ربة منزل وزوجة وأم .

بذلك فإن وضع ظل أرجواني/ بنفسجي عند خطوط الرمشين الأعلى والأسفل لإبراز لون العينين البني، تماماً كما أظهرتُ عيني العارضة. أعتقد أن العيون البنية رائعة مع اللون الأرجواني المدموج مع القليل مع اللون البرونزي، إذ تكسب المزيد من الدفء. ويضفي الهايلايتر البنفسجي على البشرة تألقاً فريداً سيبدو من دون شك رائعاً مع أحمر شفاه خزامي وردي يكمل إطلالة الأم العاملة الشجاعة.

المنتجات المستخدمة:

ظل عيون ميتال كراش Danzig من Urban Decay

ظل عيون Hot Tamale من Colourpop

بودرة #975 من Forever Star

رموش Wicked من Indelgence

أحمر الشفاه Play Time من Mac Cosmetics

كريم أساس Faux Filter من Huda Beauty ، Custard

هايلايتر Winter Solstice من Huda Beauty

أمر جنوني أن تخلقي التوازن بين متطلبات تربية طفل وإدارة شركة وإدارة حياتك! لا شكّ أنك لا تجدين الوقت لتقفي أمام المرآة لوضع مكياج بسيط في خضم سعيك إلى إنشاء حياة مهنية ناجحة.

الأم – سيدة الأعمال

استوحيت هذه الإطلالة الجريئة الحادة من نجمة Desperate Housewife إيفا لونغوريا التي تؤدي دور سيدة الأعمال والأم في الوقت ذاته. تعتمد هذه المرأة أسلوباً مطلقاً يتميز بكثرة الألوان الترابية الدافئة على غرار البني والذهبي ولون البلوط. سواء اختارت ارتداء سترة أم جينز مع بلوزة بسيطة لتمضية يوم الأحد، تنجح إيفا في انتقاء إطلالة جميلة. بالإضافة إلى ذلك، أعتقد أن الظلال الطبيعية تناسب معظم أنواع البشرة وتكمّل لون العينين أياً كان.

بدأ غرامها لأحمر الشفاه الأحمر في عمرٍ مبكرٍ حين اعتادت استعمال أحمر شفاه والدتها لتحديد شفتيها. لذلك، دمجتُ الأحمر في هذه الإطلالة لمنحها القوة والحدة. ودائماً ما تعتمد إيفا تسريحة ذيل الحصان لمختلف المناسبات، وهو ما أحبه كثيراً، لذلك ابتكرت تسريحة تناسب سيدة الأعمال.

الأم الرياضية

كورتني كارداشيان، الشخصية التلفزيونية الشهيرة في سلسلة Keeping Up with the Kardashians، أم لثلاثة أطفال، شخصية بارزة في المجتمع وعارضة أزياء. يضج جدول أعمالها بالسفر والتصوير والمناسبات، لذلك من الضروري أن تهتم بعاداتها الصحية اليومية، لذلك تحرص على تناول سلطة متوزانة المكونات على الغداء، وتناول مشروب واحد يحتوي على الكافيين وقررت اعتماد الأطعمة العضوية لأطفالها وأسرتها.

استوحيت هذه الإطلالة من أم شهيرة رياضية، تحافظ على لياقتها من خلال الاعتماد على نظام رياضي صارم والالتزام بتناول أطعمة خالية من الغلوتين. تتميز كورتني ببشرة نضرة وهي من محبات تحديد الوجه والهايلايتر وهذا ما اعتمدته لتنفيذ هذه الإطلالة.

استخدمت ألوان رمادية برونزية على الجفون، وأكثرت من الماسكارا واللون البرونزي على الوجه لمنح العارضة إطلالة كورتني المثالية. حددت الحواجب قليلاً بقلم الحواجب واخترت أحمر شفاه نيود حاد لمنح الشفاه مظهراً ممتلئاً.

المستحضرات المستخدمة

ظلال العيون Metal Crush من Urban Decay

ظلال العيون Rose Gold من Huda Beauty

كونسيلر Radiant Creamy من Nars، Honey

ماسكارا Hypnose من Lancome

قلم تحديد الحواجب Beverly Hills من Anastasia

مساكارا Eyebrow Waterproof من Mac، Beguile

أحمر شفاه Koko K@ Kourt K من مستحضرات Kylie