اختيار مكان لقضاء شهر العسل يعتبر أمراً في غاية الأهمية، ولذلك عليك اختيار أفضل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة ولا تنسى حتى تبقى في الذاكرة وأيام لا تنسى. وهناك الكثير من الدول حول العالم التي تسمح لم بقضاء أيام مميزة. إليكم ثلاث وجهات من حول العالم لقضاء إجازة مميزة.

جامايكا شواطئ خلابة ومعالم سياحية

تقع جامايكا في جزر الكاريبي وهي من أكثر الجزر الناطقة باللغة الإنجليزية.

تضم عدداً من الشواطئ الخلابة والفنادق الفاخرة، والفترة الأفضل لزيارة جامايكا خلال الفترة ما بين منتصف ديسمبر لغاية أبريل.

تضم جامايكا عدداً كبيراً من الشواطىء التي جذبت عدداً كبيراً من السياح من مختلف جنسيات العالم، ومن أبرز شواطئ جامايكا شاطئ “نيجيريل” الذي يعد نموذجاً للشواطئ الكلاسيكية في منطقة الكاريبي.  ويمتد هذا الشاطئ لخمسة أميال من الرمال البيضاء الناعمة باتجاه الغرب في مواجهة مياه البحر الصافية.

بالإضافة إلى شاطئ “كهف الطيب” وهو يعد الشاطئ الأصلي العام في البلاد حيث تم تعديله خلال السنوات الماضية. يتميز بوجود الرمال البيضاء الناعمة على امتداده، والتي تتخللها صفوف من النخيل وسلسلة من المحلات التجارية ذات الأنشطة المتعددة.

أما الشاطئ الثالثة فهو “كوف الفرنسي” بميناء أنطونيو، ويمكن أن يُعد أجمل شاطئ في منطقة البحر الكاريبي، وهو بقعة صغيرة من الرمال محاطة بعدد من البحيرات الصغيرة يمكنك السباحة فيها أيضاً، وأجمل ما يميزه جاذبيته وهدوئه عند انحسار أمواج البحر.

بالإضافة إلى الشواطئ هناك مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية في جامايكا، وهي “بيت ديفون” الذي بني سنة 1881 ويعود لأول مليونير من أصحاب البشرة السمراء. كما يتم تنظيم رحلات إلى مصانع السكر والقهوة، وأخرى إلى رحلات إلى العاصمة كينجستون لمشاهدة  استوديو «بوب مارلي»  أسطورة الغناء الشهير ومنزله.

وتضم جامايكا حدائق مميزة لا بد من زيارتها توجد منها إثنان في منطقتي “أوتشو ريو” وهما “بارك شو” و “كويابا روفر».

جزيرة كانكون

تعد كانكون اليوم من أهم المراكز السياحية في العالم، تقع في الجهة الجنوبية الشرقية لدولة المكسيك وتشتهر بمنتجعاتها السياحية وشواطئها التي ليس لها مثيل بمكان أخر، جوها معتدل معظم اوقات العام وشواطئها هادئة.تمتازبشواطئها الرمليّة الذهبيّة التي تُعانق زرقة ماء البحر الصافية.

الكانكون مقسومة إلى قسميَن، القسم الأول هو وسط المدينة، أمّا القسم الثّاني فهو الذي بُني عام 1971 ويعرف بمنطقة الفنادق التي تضم ما يقارب 140 فندق وأكثر من 380 مطعم والتي تقع بين البحر الكاريبي، وبحيرة داخليّة كبيرة، متوسّط درجات الحرارة نحو 30 درجة مئويّة.

تضم هذه الجزيرة عدداً من المواقع الأثرية التي تعد من عجائب الدنيا السبع الجديدة،

الجدير بالذكر أنّ مشروع سيان أحد أهمّ المواقع التي يقصدها السيّاح في هذه الجزيرة، لأنّه ما زال محافظاً على أنواع عديدة من الحيوانات والطيور يصل عددها للمئات، وسط طبيعة ساحرة خلاّبة، حيث يوجد فيه طريق للمشاة، يقطع الغابات والبحيرات، ويوفّر إمكانيّة مشاهدة السلاحف البحريّة، إضافة إلى التماسيح، والأسماك الاستوائيّة. لا شكّ أنّ منطقة كوزوميل هي إحدى المقاصد المهمّة أثناء زيارة كانكون، حيث حديقة شانكاناب الوطنيّة وهي من أهمّ المواقع الأثريّة، إضافة لمشاهدة الشعاب المرجانيّة الموجودة على شواطئ هذه المنطقة، وأعداد البط الكثيرة، وأيضاً يمكن مشاهدة الحديقة النباتيّة.

جزيرة هاواي

هاواي، إحدى الولايات المتحدة الأميركية وتعتبر مدينة هونولولو هي أكبر المدن والعاصمة لهذه الولاية، وتتكون هاواي من تسع عشرة جزيرة رئيسيّة. ADVERTISING inRead invented by Teads أهم المناطق السياحية في هاواي لقضاء شهر العسل تتميّز جزر هاواي بمناخها الاستوائي وشواطئها الرملية المميزة، فهذه الجزر من أشهر الجزر التي يقصدها السياح لقضاء شهر عسل مميز لا ينسى، فعلى هذه الجزر هنالك العديد من الخيارات التي تناسب جميع الأزواج من منتجعات فاخرة، وأماكن خاصّة بالاسترخاء على الشواطئ، والعديد من الرياضات المائيّة المتنوّعة التي تناسب جميع الأذواق، ومن أفضل الوجهات السياحيّة في هاواي: جزيرة أواهو Oahu Island: تعتبر هذه الجزيرة ثالث أكبر الجزر في هاواي، كما أنها تشتهر بتوفيرها لمزيج فريد من نوعه من الأجواء التي تجمع بين المناطق الحضرية والمناطق الريفيّة في آن واحد، وعلى هذه الجزيرة تتواجد مدينة هونولولو التي تعد أكبر المدن وعاصمة هاواي، كما أنّ في هذه الجزيرة العديد من الأماكن الخاصّة بالتسوق والمطاعم الفاخرة المتنوّعة، ويمكن للسيّاح التجول في الجزيرة من الصبح حتى المساء بدون ملل والتجول في أماك، وبيرل هاربور، ومركز البولينيزية الثقافيّ الشهير، وحديقة الحياء البحرية، وفي المناطق الريفية على هذه الجزيرة هنالك العديد من المعالم الطبيعية الآسرة من الجبال، والبقايا البركانيّة، والأماكن المخصّصة لممارسة الألعاب المائية المختلفة مثل الغوص، والتجوّل في مزارع المواشي والحدائق. جزيرة ماوي Maui Island: هذه الجزيرة عبارة عن مزيج من الحياة الريفيّة والحياة الحضرية، ولكنها تتميّز بجمالها وفخامتها، وتحتوي الجزيرة على العديد من المنتجعات العالمية الراقية التي توفّر جميع الخدمات للزوار، وفيها العديد من الشواطئ المميّزة وأماكن رائعة للاسترخاء، وفي المنطقة الجنوبية من الجزيرة توجد منطقة وايليا، وهذه المنطقة مشهورة بنشاطاتها الرياضيّة المميزة مثل الغوص ومشاهدة الحياة البرية، وركوب القوارب في رحلات خاصة باستكشاف الطبيعة تحت المياه، ويتواجد على الجزيرة بركان ماوي، وبركان هاليكالا الذي يعرف بكونه أكبر البراكين النشطة في العالم. جزيرة كاواي Kauai Island: تعرف هذه الجزيرة باسم “جزيرة الحديقة” وهي المكان الأفضل لقضاء شهر العسل، فهي مكان هادئ ومعزول ورومانسي من الدرجة الأولى، وعلى الجزيرة العديد من الشواطى المميّزة، وأكبر المستنقعات بالعالم، والعديد من الأماكن السياحيّة المميّزة.