شغف الرياضية أسيل حبيب للعبة الهوكي دفعها للبدء بممارسة رياضتها المفضلة على الرغم من أن  رياضة الهوكي للسيدات  لم يكن معترف بها رسمياً في الكويت، ولكن بعد 8 سنوات من ممارستها هوايتها المفضلة تم الإعتراف بمنتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات. وبالتزامن مع مشاركة المنتخب في مسابقة أبو ظبي، التقت مجلة أهلاً! الكويت مع الرياضية أسيل حبيب وأجرينا الحوار التالي.

في البداية أشارت أسيل حبيب أنها منذ الصغر وتمتلك شغفاً كبيراً لممارسة رياضة الهوكي، ولذلك قررت البدء بالتمرين في سن صغير مع مجموعة من الفتيات اللواتي يمتلكن نفس الهواية، وتابعت: «ممارسة الفتاة لرياضة الهوكي يعتبر أمراً جديداً بالنسبة للعديد من الاشخاص لأنها رياضة تتطلب القوة والتركيز، وفي كثير من الأحيان يعتقد بعض الأشخاص أن هذه الرياضة حكراً على الرجال، لكن هذا أمراً غير صحيحاً.»

وتابعت حبيب:  « بعد تأسيس منتخب الهوكي النسائي في الكويت للمرة الأولى عام 2007 وبمبادرة من اللجنة الكويتية لهوكي الجليد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية. إلا أن المنتخب توقف بعد فترة بسبب ضعف إمكانات اللجنة، قبل أن يعاد إطلاقه مؤخراً بمبادرة من نادي الألعاب الشتوية.»

وأضافت: «بدأت بممارسة رياضة الهوكي على الرغم من وجود إعتراض من قبل اسرتي بسبب الصورة النمطية عن هذه الرياضة، لكن بعد التزامي بهذه الرياضة، والإعتراف الرسمي بمنتخب الهوكي الجليد للسيدات، تلقيت الدعم الكبير من أسرتي.»

وشددت حبيب أن الإنتقادات بدأت أيضاً مع ظهور مواقع التواصل الإجتماعي حيث اعتبر البعض أن هذه الرياضة لا تناسب الفتيات، لكننا كفريق لا نهتم بالتعليقات السلبية، بل نسعى لإثبات العكس.

وتابعت حبيب أنه في الفترة الأخيرة ازداد عدد الفتيات اللواتي يرغبن بممارسة وإحتراف هذه الرياضة، ولذلك تم تأسيس مدرسة خاصة لرياضة الهوكي الجليد من سن  4 سنوات لغاية 14 سنة بإشراف مدربين عالميين لتعليمهم أساسيات اللعبة،ومن بعد ذلك سيتمكنون من الإنضمام للمنتخب.»

وعن التدريبات التي يجب أن يلتزمن بها، قالت حبيب: « التدريبات التي تتطلبها هذه الرياضة هي اللياقة والخفة في الحركة لأن هذه الرياضة تتطلب الحركة بجميع أعضاء الجسم، ولذلك نقوم بالتدريب ثلاث ايام في الأسبوع على مدى ساعتين. بالإضافة إلى معسكرات خارج الكويت»

وعن طريقة إختيار لاعبات المنتخب، قالت حبيب: «هذا يعتمد على تقييم المدرب وكفاءة اللاعبة والتزامها بالتمارين.»

وعن البطولات التي شارك بها المنتخب أشارت حبيب أن المنتخب شارك في مسابقة بطولة بانكوك المفتوحة وهي بطولة تجارية، فضلاً إلى مشاركة قادمة وستكون في شهر مايو في أبو ظبي.

وعن طموحها في هذا المجال، قالت نتمنى الوصول للعالمية مثلما وصل منتخب الشباب للهوكي.