تعتبر المغرب من أجمل الدول العربية التي يمكن الاستمتاع بوقتها وقضاء اجازة لا تنسى. ولأننا نبحث جميعاً في فصل الصيف على وجهات سفر للاستمتاع بالإجازة، واليوم سافروا معنا إلى المغرب واكتشفوا أجمل الأماكن السياحية.

مدينة كازابلانكا

 السياحة في الدار البيضاء أو السياحة في كازابلانكا، المدينة الكبرى في المغرب وأجمل مدن السياحة في المغرب المطلة على محيط الساحل المغربي، والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

مدينة كازابلانكا غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة حيث يتركز المركز التاريخي للمدينة في المدينة القديمة التي يحيط بها سور وعدة أبواب أهمها باب مراكش.

كما أن المدينة تضم العديد من المنتزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية وتحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

مدينة مراكش

تعتبر مراكش من أفضل الوجهات السياحية للسفر في فصل الصيف حيث تمتزح فيها القدامة بالحداثة.تعج الساحة الرئيسية فيها بالموسيقيين والبهلوانيين ورواة القصص ورسامي الحناء، فضلًا على انتشار العديد من المحلات التي تبيع التذكارات كما أنها وجهةً مثاليةً للقيام برحلة مثيرة على المنطاد، حيث بإمكانك التحليق عاليًا والتمتع بمناظر جبال الأطلس الخلابة فوق سماء صافية، ونسمات منعشة.

مدينة طنجة

تعد السياحة في المغرب طنجة من أهم موارد المدينة فهي تذخر بالمقومات السياحية والطبيعة المميزة، ومن الأمثلة على ذلك المدينة القديمة التي تطل على البحر الابيض المتوسط والتي تتميز بأبوابها وابراجها بالاضافة الى غابة الرميلات ومغارة هرقل وغيرها.

مغارة هرقل

تطل مغارة هرقل على المحيط الاطلسي وتعد من اهم اماكن السياحة في طنجة المغرب وتعتبر واحدة من اكبر المغارات الموجودة في افريقيا فهي تمتد على مسافة 30 كيلو متر تقريباً داخل الجبل. تستقبل المغارة الكثير من الزوار والسياح القادمين من كافة أنحاء العالم للتعرف على المغارة والاساطير التي تحوم حولها.

مسجد الحسن الثاني فى الدار البيضاء كازابلانكا

سجد الحسن الثانى من المبانى التاريخية فى الدار البيضاء ويعتبر رمز الفخامة بالمدينة . فهمو بناء فخم صمم بشكل هندسى معقد حيث ان بناءه قائم على قطع الرخام المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياه ورمز الحضارة الاسلامية القديمة. مكان رائع لا تفوت زيارته اثناء السياحة في المغرب.