يحتاج شعرك إلى الغذاء والترطيب وإلى العناية به بشكل دائم لكي يبقى سليماً وصحيحاً. وهذه المقالة مخصصة لك في حال لاحظت أنّ شعرك لا ينمو كما تريدين أو في حال أردت تحسين نوعيته، حيث نشرح لك كيفية استعمال الألوي فيرا للشعر وفوائد هذه النبتة الجمّة. ..

الألوي فيرا نبتة معروفة بميزاتها الطبية والعلاجية، ولكنّها تُستعمل اليوم أيضاً في مستحضرات تجميلية لا تُعد ولا تُحصى. وسعياً منا لمساعدتك في الحصول على شعر مذهل، نقدم لك وصفة منزلية بسيطة للحصول على شعر صحي رائع. ولكن قبل تفصيل طريقة الإعداد، سنلقي معاً نظرة إلى فوائد نبتة الألوي فيرا التي يمكن أن يُقال عنها إنّها سحرية فعلاً.

يُستخرج جل الألوي فيرا من الأجزاء الخضراء من هذه النبتة، وهو يتمتع بميزات عديدة. فهو مرطب ومجدد ومنعش للبشرة والشعر. هذا الجل شفاف ويغتني بالفيتامينات والأنزيمات والمعادن، ولا سيما الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكلور والزنك والحديد.

يساعد جل الألوي فيرا على تهدئة فروة الرأس. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد على إنتاج الزهم بشكل متوازن ويمنع تكوّن القشرة. بفضل الألوي فيرا، يستعيد شعرك لمعانه وحيويته خصوصاً إن كان جافاً ورقيقاً. فالأنزيمات التي تحتوي عليها تساعده على النمو بشكل أسرع وتزيل الخلايا الميتة لتفسح المجال أمام إعادة الحيوية إلى الشعر.

إضافة إلى ما تقدم، يمنع جل الألوي فيرا جفاف فروة الرأس والحكة. هكذا ترين كم أنّ منافع هذه النبتة كثيرة، فلا تترددي في استعمالها، ولا تتواني عن استعمال الوصفة الني نقدمها لك في ما يلي للحصول على شعر قوي وكثيف وطويل.

هذه الوصفة هندية أصلاً وهي سهلة وبسيطة. تحتاجين إلى القليل من زيت جوز الهند وزيت الخروع مع بعض وريقات الألوي فيرا ووعاء. اغسلي أوراق الألوي فيرا جيداً ثم اقطعي الأطراف بالسكين. اقطعي الأوراق نصفين ثم مرري سكيناً أو شوكة على الجل لبضع دقائق قبل أن تتمكني من فرك الجل بسهولة.

بعد ذلك، خذي الورقة ودلّكي فروة رأسك بها. يمكنك وضع الجل هنا وهناك مباشرة على رأسك كما يمكنك وضعه على أصابعك ومن ثم فرك رأسك بها. ثم امزجي مقدار ملعقة كبيرة من زيت الخروع ومقدار ملعقة ونصف الملعقة من زيت جوز الهند وأضيفي إليهما كبسولة فيتامين  تثقبينها بإبرة. امزجي الزيتين والفيتامين في الوعاء ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج.

اتركيه على شعرك طوال الليل ثم اغسلي شعرك في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

عدا الفوائد الكثيرة للشعر، لنبتة الألوي فيرا أيضاً منافع أخرى عند استخدامها على سطح البشرة أو عند تناولها. فهي تهدئ البشرة وتعالج الحروق وتخفف من وطأة ضربات الشمس وتعالج التهابات البشرة وتمنع حساسيتها. أما باستهلاكها، فتعالج السكري من النوع الثاني وتمنع شيخوخة الخلايا وتعالج مشاكل اللثة والفم. في حال كنت حاملاً أو مرضعة أو في حال تعانين القرحة أو مشاكل في القلب أو الكليتين، يجب ألا تستهلكي الألوي فيرا بل يجوز لك استعمالها خارجياً.