توقف عن التكاسل وابدأ اليوم بالأكل الصحي. في هذا الأسبوع نقدم لكم استراتيجية خاصة للأكل الصحي من خلال وجبة صحية واحدة، أما بالنسبة لباقي الوجبات، حتماً ستكون من اختياركم.

الأحد: إختار فاكهة أو خضرة جديدة

إختار فاكهة أو خضرة غير معتادين على أكلها وجربها هذا الأسبوع. اختر شيئاً  من الموسم.

الإثنين: استبدل القهوة بالشاي

هل تشرب القهوة؟ إذا كان كذلك، ما عليك سوى استبدالها بالشاي لأن الشاي يقدم فوائد مضادة للأكسدة، وكما يمكنها الحماية من أمراض القلب والسرطان. الشاي الأخضر يوفر فوائد صحية، وكذلك الأسود.

الثلاثاء: تناول الألياف

تناول وجبة عشاء غنية بالألياف بدلاً من اللحوم.

الأربعاء: فيتامين أ

تناول وجبة صغيرة من الجزر الصغير، وجرب الفانيلا قليل الدسم أو الروب بالعسل واستمتع بوجبة صغيرة من اللوز المحمص.

الخميس: تناول السمك

إلى جانب مساعدة قلبك، الأسماك وجبة سريعة الإعداد.

الجمعة: تغيير وجبة الإفطار

اختار حبوب إفطار جديدة للإفطار، وابحث عن المنتجات التي تحتوي على 3 غرام أو أكثر من الألياف لكل حصة. وقم بإضافة 3 غرام من التوت الطازج أو الزبيب.

السبت: وجبة عشاء

استمتع بهذا اليوم لجمع العائلة وقم بإعداد اللازانيا المعدة من الخضروات الطازجة والبطاطس الحلوة. ما عليك سوى الإستمتاع في هذا الوقت.