توفر الخطوط الجوية السريلانكية، الناقل الوطني لسريلانكا وعضو في تحالف الخطوط الجوية تحالف شركات طيران وان ورلد oneworld، للمسافرين من الشرق الأوسط التنوع الواسع للحياة البرية والجمال الطبيعي في سريلانكا، والتي لا تفصلها سوى رحلة طيران قصيرة عن عواصم المنطقة.

سيريلانكا

بـ 68 رحلة أسبوعية مدن دول مجلس التعاون الخليجي إلى العاصمة السريلانكية، تقدم الخطوط الجوية السريلانكية خدماتها المميزة لمسافري الشرق الأوسط الذين يبحثون عن رحلة توقف قصيرة في سفراتهم الطويلة أو قضاء عطلات أشمل في الجزيرة هذا الصيف.

وتعد فترة أواخر فصل الصيف أيضًا الوقت المثالي لمشاهدة أكبر الحيوانات البرية المذهلة التي تعيش في جزيرة الزمرد، تجمع أفيال “مينيريا”، وهو أكبر تجمع للأفيال الآسيوية في وقت واحد في العالم.

يحدث التجمع سنوياً خلال شهري أغسطس وسبتمبر، عندما تتسرب قطعان الفيلة وغيرها من الحيوانات البرية عبر الجزيرة إلى مينيريا تانك – وهي بحيرة صناعية تحتفظ بالماء حتى في موسم الجفاف – للشرب من المياه العذبة التي تكثر هناك دائما، حتى في الطقس الأكثر جفافا.

هذا الجمع الرائع بين قطعان الفيلة، الغزلان، الجاموس والحيوانات الأخرى بحثًا عن الماء والأعلاف، يوفر للسياح منظرًا مدهشًا لعجائب الطبيعة، حيث تشرب الحيوانات، تمزج وتلعب في أشعة الشمس المسائية قبل المضي قدما.

تقع حديقة مينيريا الوطنية في منطقة سريلانكا المركزية الشمالية، بالقرب من “هبرانا”، والمثلث الثقافي، وصخرة سجيريا، وكلها من عناصر الجذب الرائعة للسائحين، وتحتوي على مجموعة من خيارات الإقامة وتناول الطعام.

وقال ساميندا بيريرا، مدير عام التسويق في الخطوط الجوية السريلانكية: “تحظى سريلانكا بمجموعة كبيرة من المعالم الطبيعية التي تقدمها لمسافري الشرق الأوسط الذين يبحثون عن عطلة منعشة ليست بعيدة عن أوطانهم. ومن خلال رحلتنا اليومية من المدن الرئيسية في المنطقة، نقدم رحلات توصيل مريحة، ليس ذلك فحسب، وإنما نقدم رحلات توصيل سلسة إلى آسيا وعبر أستراليا من خلال مركزنا في كولومبو.”

سيريلانكا