التأمل في المنزل

الدكتورة سمية الناصر

د. سمية الناصر أول مدربة سعودية للحياة متخصصة بتطوير الذات، العلاقات والحياة المهنية وتُعَرف بأنها القائدة الروحية في مجالها وتمتلك خبرة تفوق الـ 15 عاماً.

د. سمية تقيم في لوس انجلوس ولديها شهادة الاتحاد العالمي للمدربين في أمريكا ودكتوراه في الدين والمعتقدات الدينية. وقد نشرت مؤخراً كتاباً والعديد من المقالات التي تلهم قراءها لصياغة طريقتهم الخاصة من التنوير والوعي. وقد دربت أكثر من 200 ألف شخص وقدمت أكثر من 12 ألف ساعة من التدريب.

نصائح هامة:

1. قبل البدء، من المهم أن تكون قادراً على تركيز عقلك دون مقاطعات د. سمية الناصر تشاركنا بست خطوات للتأمل:

2. ابدأ بالجلوس في مكان هادئ ومريح تحت اضاءة خافتة، قم بإرخاء يديك وقدميك وتخلص من أي شيء حولك قد يشتت ذهنك.

3. أغمض عينيك وخذ نفساً عميقاً جداً وحاول تخيل بأنك ملئت معدتك بالهواء وليس رئتيك.

4. بعد كل شهيق ركز وعيك على منطقة منتصف الصدر (منتصف القلب).

5.اخرج النفس ببطء، ومع كل زفير تخيل أنك أفرغت المعدة بأكملها من الهواء والمشاعر السلبية معاً.

6.استمر بالقيام بذلك عدة مرات ثم توقف للحظة وقم بالزفير حتى تصل لحالة من الاسترخاء التام فتصبح أفكارك أكثر هدوءاً.

ممارسة التأمل تأخذ قدراً هائلاً من الشجاعة وقد تكون عملية ليست سهلة لكنها ضرورية لفهم ذاتك والتعمق بها.

وتكمل؛ تستطيع إعادة الخطوات في أي وقت تشعر فيه بفوضى بالمشاعر والأفكار خلال النهار. التأمل يساعد على التخلص من المشاعر المتراكمة، القلق ومشاعر عدم الأمان، ويقوم بتنظيف العقل ويساعد على علاج الاكتئاب واضطرابات القلق كذلك.

يُقّدم ألبوم التأمل (الباب الخلفي) باللغة العربية للدكتورة سمية الناصر ويركز الألبوم على مواضيع مختلفة لها علاقة بالإجهاد اليومي وتساعد على تحسين التطوير الذاتي.

والألبوم متاح للشراء على Amazon Apple Music