هل تبحث عن مكان ذي جو معتدل صيفاً، وبارد شتاء، وعلى بُعد سويعات فقط؟ اربط حزام الأمان بإحكام، وانطلق نحو عالم لا يخلو من الرفاهية والمرح في سلطنة عُمان، تحديداً الجبل الأخضر. 

سحر موقعها الجغرافي الاستراتيجي المطل على بحر العرب، وخليج عُمان، والخليج العربي هو ما يجعل سلطنة عُمان تستقطب ملايين السياح سنوياَ. ولكن بعيداً عن صخب العاصمة، المكان الأمثل لقضاء وقت رائع مع العائلة لراحة البال والاستجمام هو زيارة منتجع أنانتارا بالجبل الأخضر.

هذا المنتجع الذي أنشئ على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، وسط أنواع مختلفة من الأشجار التي لا يمكن نموها في أي مكان آخر في الخليج العربي عدا الجبل الأخضر كأشجار الرمان والخوخ والمشمش والجوز والورود وغيرها الكثير يعد ملاذاَ ساحراَ لكل محبي المغامرة وأصحاب الذوق الرفيع.

يتميز هذا المنتجع بكونه يرضي كافة الأطراف ومن جميع النواحي، لا للمستحيل في هذا المكان الأخاذ. تعدد الأنشطة فيه هو ما يجعله يشكل جاذبية من نوع أخر للسياح لاستكشاف هذه المنطقة الاستثنائية في سلطنة عُمان.

يضم المنتجع 115 غرفاً وفيلل فاخرة تطل على الأودية النقية والحدائق الهادئة وكل منها صنعت وزينت بواسطة أثاث عماني أصيل يحكي قصة لا مثيل لها من الرفاهية والذوق الرفيع. أيضاً من المميز أنه يمكنكم اختيار مطعمكم المفضل من بين باقة متنوعة من ستة مطاعم تمتع ضيوفها بألذ وأشهى الأطباق.

وبوجود الجبال الشاهقة التي تحيط منتجع أنانتارا، وتميز المنطقة بانخفاض درجات الحرارة طيلة السنة، يمكنكم خوض تجارب ممتعة وأمنة لاستكشاف كل ما يحيط المنطقة من ثقافة وتاريخ عريق.

إليكم بعض الأنشطة التي يقدمها

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر:

1.تجارب جبلية مشوقة:

العديد من المغامرات في الجبال والحراء والمناطق الطبيعية ذات المناظر الخلابة في انتظاركم. حيث يقدم لكم المنتجع مجموعة واسعة من التجارب الجبلية كتسلق ونزول سفوح الجبال الشاهقة، ورحلات استكشاف الفراشات بقيادة دليل متمرس يزودكم بمعلومات مختلفة عن جميع الأصناف الموجودة.

2. رحلات ثقافية:

من المتعارف عليه، أن سلطنة عُمان غنية بالتاريخ العريق الذي قد يثير اهتمام العديد من محبي الثقافة. ففي هذه النوع من الرحلات، يمكنكم التعرف على الكثير من المواقع الأثرية القريبة، وأيضاً التعرف على مدينة نزوى التي كانت قديماً مركزاً تجارياً مهماً. ناهيك عن التعجب من فن الهندسة في قرية بركة الموز التي تم تسجيلها ضمن مواقع اليونسكو الأثرية.

3.أنشطة لراحة البال:

هذا المنتجع يضم باقة متميزة وفاخرة من المنتجعات الصحية بكافة أنواعها. حيث يمكنكم حجز جلسات استشارية مع فريق من الخبراء والتمتع بجسد صحي طيلة إقامتكم في المنتجع. أيضاً لمحبي اللياقة البدنية، يمكنكم المحافظة على لياقتكم من خلال ممارسة رياضاتكم المفضلة في مركز اللياقة البدنية، وحوض السباحة المترامي الأطراف، وملعب التنس، ومنتجع أنانتارا سبا العالمي. ونظراً لوجود المنتجع في منطقة عربية، يرحب المنتجع بضيوفه بتقليد الحمام المغربي التركي القديم مع خمسة أجنحة للمعالجة ومناطق استرخاء خاصة في الهواء الطلق مع أحواض سباحة داخلية منفصلة للنساء وأخرى للرجال، كما يوجد ناد منفصل خاص بالمراهقين والأطفال والذي يقدم نشاطات ممتعة كلياً.

4.رحلة الذواقة:

يوفر منتجع أنانتارا الجبل الأخضر، النكهات الشهية التي ترضي جميع الأذواق مع وجود الطاهي التنفيذي سام غريكو في قمرة القيادة، ومن خلال ستة مطاعم مختلفة يمكنكم التلذذ بأشهى وأطيب المأكولات. وبالنسبة لمن يود تجربة كرم الضيافة العُمانية الأصيلة، يمكنكم زيارة مقهى الشرفة والاستمتاع بوجباتكم تحت النجوم البراقة.

5. الخبير المتخصص:

في تجربة قد تكون فريدة من نوعها، يقدم لكم المنتجع فرصة لا مثيل لها، حيث يمكنكم التواصل مع «معلمين متخصصين» ليزيدوا من متعة اقامتكم في المنتجع. هؤلاء الأخصائيين مشهورين بتقديم المعلومات الكافية عن المعيشة والثقافة المحلية، كما أيضاً من المهم لديهم توفير تجربة نوم هادئة وهنية للضيوف، حيث  يمكن للضيوف الاستفادة من خبرة معلم الإغفاء «نوم» لضمان الاستيقاظ في الصباح الباكر مع الإحساس بالانتعاش والاستعداد ليوم رائع جديد.

أنانتارا هي علامة فنادق فخمة للمسافر العصري ومن خلالها يمكن للمسافرين التواصل مع أماكن ومجتمعات وقصص حقيقية وذلك من خلال التجارب الشخصية التي تقدم لهم على أعلى مستوى من الضيافة في أكثر الأماكن إثارة بالعالم.